الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

العلاج مر ...معلش استحمل

قررت اتعالج من الادمان خلاااااص.....مش ادمان المخدارات والعياذ بالله لكن ادمان اى حاجة انها بحبها وبتأذينى مهما كانت الحاجة دى وانا متأكدة ان كل حد فى حياتة فى حاجات كتير بيحبها وبتأذيه...ممكن الاذية تكون ان الحاجة دى مش بتبادل الحب اللى انت بتحبوه ليها ومتجاهلة وعاملة من بنها مع انها عارفة وفاهمة كل حاجة وعارفة كمان ان التطنيش ده بيموتك ومع ذلك بتكمل فى التطنيش عشان كدة انت كمان لازم تطنش واتعود ما تحبش حاجة تأذيك او تضرك لان انت كدا كدا مش فارقة معاك فى الحالتين بدل ما تاخدلك صدمة كبييييييييييرة وتكون نتايجها مضاعفات...واعراض انسحاب وهيصة...خليك دلوقتى فى السليم وانت عارف ان الدوا طول عمره مر...معلش استحمل دلوقتى عشان تكون قوى بعيد.....

الجمعة، 18 نوفمبر 2011

من كل شىء نسبة

لا ادرى من اين ابدأ ولكنه القدر...كون كل شىء مكتوب ومحسوم عند الله يريحنى تارة ويقلقنى تارة ..يريحنى لاننى اعلم جيدا ان ما عند الله افضل وان الله قد قسم الارزاق وقدرها لكل شخص فلا خوف مما اخاف وقد علمت ان رزقى مقسوم وقدرى محسوم..لا يختلف اى منا على ذلك الكلام فالكل يعرفه ويردده....اما ما يجعلنى احتار فعلا هو اننى مع عملى ان كل شىء فى كتاب عند الله اخشى ان ارتكب بعض الحمافات التى قد تتسبب فى ضياع سعادتى...اخشى ان اسعد بطريقة تخالف كلام الله واموامره -وليست بالتبعية ان تكون كبيرة لا قدر الله- فتقل نسبة سعادتى فى المستقبل لانه على حد تصورى وخيالى ان لى كمية معينة من السعادة اذا استنفذتها بالطريقة غير الصحيحة تقل الكمية الصحيحة من سعادتى...كما ان لى تصورات ليست قفط بالسعادة ولكن فى كثير من شئون الدنيا مثل الاكل وبالتحديد الشيكولاتة فحبى للشيكولاتة جعلنى التهم منها كمية اكبر من اللازم فى وقت قليل مما دفع الطبيب لنصيحتى بعدم اكل الشيكولاتة مع العلم ان كلامه كان موجه لى ليس بصفة نصيحة ولكن بصفة طبيب يأمر مريضته..وما جعلنى افكر جديا فى ذلك اننى والحمدلله لم اصيب بالسمنة او الكوليسترول او اى مرض يجعلنى اتوقف عن التهامها هو فقط يحاول على ما تبقى لى من نسبتى لكى ادخرها الى لحظة تستحق ذللك ,قياسا على ذلك اى شىء من ملابس ..اصدقاء..عمل ..مال..ضحك..حزن..غم..ضغط..من كل شىء لى نسبة وذلك يجعلنى اتوقف عند مصيبة مثلا او شىء محزن او مرض هذا بالنسبة لى مؤشر على ان كميتى من الحزن فى طريقها للاضمحلال وبذلك جزء من هم الغيب ينزاح....السؤال هو هو اعيش بحماقاتى غير عابئة بالاتى...ام اتجاهل اى شىء انا اريده الان وهو ليس لى الان على امل ان يكون لى فى المستقبل اولعل الله يحدث بعد ذلك امرا وانا اعلم ان الله عنده الافضل...

الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

ومن الكره ما ظلم...


هناك اشياء عدة لكن شخص على حدة يتجنبها لانه لا يحبها بل يكرهها ...فكرة استعمال الكره فكرة تؤلمنى بصورة شخصية ...نحن لم نتواجد لنكره...نحن لم نتواجد ليعادى بعضنا البعض ويعادى بعضنا الاشياء ..فى كثير من الاحيان تجد نفس تعادى اشياء لا بشر ...وما ذنب تلك الجمادى الذى لم يفعل شىء ضدك...طالما لم يفعل شيئا اصلا ...تجد نفسك فى كثير من الاحيان تكره اكلة محددة ..تكره بعضا من ملابسك..تكره الاشياء التى تتعامل معهاتكره الذهاب لمكان ما ..تكره بصفة يومية فقط بالاجبار انت مرغم انت تتعامل مع الاف الاشياء التى تكرها ...اتسائل كيف يستطيع انسان ان يعيش وبداخله كل كمية الكره هذه لاشياء بريئة....فهلا نجرب ان نحب الاشياء وندللهم ونتعايش معهم متقبلين كل شيىء بصورته كما هى....انا لا اتحدث عن البنى ادمين ..انا اتحدث عن جمادات تستطيع ان ترودها وتصبح صديقتك بعد الان :)