الأحد، 24 أغسطس 2008


الموشحات .................. كلمة توحى بحاجة كدة تبع الدين, انا ماعرفش اذا كان الكلام ده صح ولا غلط


بس فاكرة كويس قوى موشحة محى الدين بن عربى ومن ساعتها وانا بحب الموشحات اعتقد لان ال


firest impression was good


اسبكم مع الموشحة


عندمـا لاح لعينـي المتكـا ذُبت شوقاً للذي كـان معـي
أيّها البيتُ العتيقُ المشـرفُ
جاءك العبد الضعيفُ المسرفُ
عينه بالدمـع شوقـاً تـذرفُغربةٌ منـه ومكـراً فالبكـا ليس محمـوداً إذا لـم ينفـع
كلما عدَّدت فيـه قـال لـي
ليس هذا فيَّ بـل فـي ايلـي
سأرى حكم قُليـبٍ قـد بلـىبهواهـا مستغيثـاً قـد شكـا وأنا أعلـم شكـوى الجـزع
أشرقت شمسٌ له ما شرقـت
فرأيناهـا بهـا إذ أشـرقـت
أرعدت سحبٌ لها ما أبرقـتفعلمنـا أنـه حيـن بـكـى ما بكـى إلا لأمـر موجـع
مرّ بي في ليلـة ليـس لهـا
آخـرٌ والصَّبـحُ قـد جللهـا
والـذي حرَّمـهـا حللـهـاوانتدى يطلبُ و صلَّى واتكى ومضى إذ ومضا لم يرجـع
أيّها الساقي اسقنـي لا تأتـل
فلقد أتعـب فكـري عذلـي
ولقد أنشـده مـا قيـل لـيأيّها الساقي إليـك المشتكـى ضاعتِ الشكوى إذا لم تنفـع